لغات حول العالم

افضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

تعلم اللغة الإنجليزية أصبح الشغل الشاغل للكثير من الناس حيث أنها لغة مهمة جدا في الحياة العملية، لذلك يبحث الجميع عن مواقع إلكترونية تساعدهم في تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة مبسطة، في مقالنا التالي سنستعرض لكم افضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

ABCYa

موقع ويب لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال، ويمكن للبالغين استخدامه، يشتمل الموقع على ألعاب تعليمية مرتبة حسب مستوى الصف من الأول إلى الخامس، وهي مفيدة بشكل خاص للتهجئة والصوتيات.
يتيح الموقع ألعاب لتعلم الأحرف الكبيرة، والصغيرة، والمرادفات، والمتضادات.

BBC Learning English

يتيح الموقع مجموعة من الأنشطة الرائعة للممارسة اللغة بعضها يتعلق بالأحداث الجارية.
يتضمن مقاطع فيديو، ومسابقات، وتدريبات على المفردات، والتعابير، والكلمات المتقاطعة وغير ذلك.
تم تصميم الموقع لمتعلمي الإنجليزية من المستوى المتوسط ​​والمتقدم لدراسة اللغة الإنجليزية من خلال تعلم مقاطع الفيديو على غرار BBC والبث الإذاعي، تركز هذه الدروس على مواضيع مثل القصص في الأخبار، وأحدث الكلمات والعبارات الإنجليزية، وحتى سلسلة من مقاطع الفيديو التي تركز على نطق اللغة الإنجليزية بتفاصيل مذهلة.

Duolingo

يوفر الموقع دورات اللغة الإنجليزية المجانية للناطقين باللغة العربية، والصينية، والتشيكية، والفرنسية، والألمانية، واليونانية، والهندية، والمجرية، والإندونيسية، والإيطالية، واليابانية، والكورية، والبولندية، والبرتغالية، والرومانية، والروسية، والإسبانية، والتايلاندية، والتركية، والأوكرانية، والفيتنامية.
يتيح للمتعلم البدء من المستوى الأساسي أو يقوم بإجراء الاختبارات للانتقال إلى مستويات أعلى، كما يتيح له فرص التدرب على المفردات والقواعد مع دروس قصيرة تشبه اللعب.

Easy World of English

أحد مواقع تعلم الانجليزية يعتبر من المواقع الجذابة سهلة الاستخدام، تتضمن الدروس فيه القواعد اللغوية، والنطق، وممارسة القراءة، والاستماع، وقاموس صور تفاعلي.

إليك: افضل 5 تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية

Oxford University Press

يحتوي هذا الموقع التابع لجامعة أكسفورد على أنشطة لممارسة التهجئة، والقواعد، والنطق، والاستماع.
الموقع أكثر ملائمة للمتعلمين المتقدمين ومستخدمي الإنترنت الأذكياء.

FluentU

أفضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث أنه يقدم مقاطع فيديو حقيقية مثل مقاطع الفيديو الموسيقية، ومقاطع الأفلام، والأخبار، والمحادثات الملهمة ويحولها إلى دروس مخصصة لتعلم اللغة.
يستخدم نهجًا طبيعيًا يساعد على الانخراط في اللغة والثقافة الإنجليزية بمرور الوقت، فأنت بواسطة هذا الموقع ستتعلم اللغة الإنجليزية كما يتم التحدث بها في الحياة الواقعية.

Babbel

يتيح لك الموقع التدرب على مفردات وقواعد جديدة من خلال اختبارات تفاعلية، وهو يشبه Duolingo إلى حد ما.
يتيح Babbel للمتعلمين مزيدًا من المرونة في اختيار ما يريدون التركيز عليه في كل مرة يسجلون فيها الدخول، يمكنهم اختيار الاستماع، أو التحدث، أو القراءة، أو الكتابة، أو القواعد أو حتى الاستماع إلى دروس مفصلة للغاية حول النطق.
يتيح للمتعلم حوارات السفر التي من خلالها يمكنك تعلم المفردات الأساسية لرحلة قادمة بسرعة، كما يتيح تمارين الإملاء التي يمكن للمتعلم فيها أن يقوم بتشغيل الميكروفون لممارسة التحدث.
يساعد بابل على تعلم نطق الكلمات الجديدة بشكل أفضل.

British Council

أفضل موقع لتعلم اللغة الإنجليزية على الرغم من عدم وجود ميزة تحدث تفاعلية فإن كل من ملفات البودكاست، ومقاطع الفيديو الخاصة بهم تتضمن أنشطة ما بعد الاستماع لتتحقق من الفهم.
يقدم ثلاثة أقسام منفصلة على موقعه على الويب لمختلف الأعمار: الأطفال، والبالغون، والمراهقون، يتميز كل قسم بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الدروس التفاعلية، ومقاطع الفيديو، والألعاب، والبودكاست لتعلم أي مهارة.
بعد الانتهاء من الاستماع أو المشاهدة يحتوي كل مقطع فيديو وبودكاست على تمرين حتى تتمكن من التأكد من فهمك لكل شيء.
يتيح أيضًا لوحات مناقشة ضمن العديد من أنشطته حتى تتمكن من التحدث عما تعلمته مع الطلاب الآخرين.

Livemocha

يتيح Livemocha فرص تعلم الإنجليزية حيث يمكنك ممارسة القراءة والتحدث (بالإضافة إلى المفردات) بناءً على موضوعات مختلفة يتم ترتيبها منطقياً مع دروس صوتية، ومرئية، وتفاعلية.

Phrasemix

يتيح لك Phrasemix فرص تعلم عبارات كاملة يستخدمها أناس حقيقيون في محادثات حقيقية، فهو طريقك لتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة.

learnenglish.nu

موقع عربي لتعلم اللغة الانجليزية، يتيح الموقع دروس لتعلم اللغة للمبتدئين معروضة باللغة العربية.
يضم الموقع العديد من الموضوعات والأقسام لتعلم الانجليزية منها القواعد، والأصوات، والمواقف، والمحادثة.
يتيح الاستماع لنطق الكلمات بشكل صحيح، كما يوفر شرح مكتوب لكل المعلومات بأسلوب سهل وبسيط، ويوفر أيضاً بعض الاختبارات.

اقرأ: افضل 5 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية

English Class 101

أحد افضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين، يوفر الموقع تقسيم للمستويات، مستوى مبتدئ تماماً، ومستوى مبتدئ، ومستوى متوسط، ومستوى متقدم.
المعلومات على هذا الموقع مقسمة لأقسام لسهولة التعلم، ستجد قسم لتعلم المواقف، وقسم لتعلم المحادثات، وقسم للقواعد اللغوية، وقسم للكلمات.
يوفر الموقع فرص لتعلم استخدام القواعد والكلمات في كل المواقف التي قد تمر بها في حياتك اليومية، فهو يعلمك كيف تتصرف في المدرسة، أو العمل.
يقدم الموقع الدروس على هيئة ملفات صوتية، وفيديوهات، ومقالات مكتوبة.

المراجع
الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 1 الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 2 الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 3 الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 4

 

دروس ذات صلة