fbpx

تعلم قواعد الدنماركية _ أدوات الربط 3 بالصوت

تعلم قواعد الدنماركية _ أدوات الربط 3 بالصوت

مرحبا أيها الرائعون
 
ننصحكم في البداية بتحميل تطبيق تعلم اللغة الدنماركية الجديد

أضغط هنا لتحميل

🔻🔻هيا بنااا نبدء الدرس🔻🔻

+++++++++++++++++++++

 

 

 

مرحبًا بك! سأقوم بتزويدك ببعض الأدوات الربط الأساسية في اللغة الدنماركية :

1- Og (و): يستخدم هذا الحرف لربط جملتين أو أكثر معًا. على سبيل المثال: Jeg er træt, og jeg vil sove. (أنا تعب، وأريد النوم)

- Advertisement -

2- Men (لكن): يستخدم هذا الحرف لربط جملتين أو أكثر معًا وتعبر عن عكس ما قيل في الجملة الأولى. على سبيل المثال: Jeg vil gerne spise mere, men jeg er mæt. (أريد أن آكل المزيد، لكنني شبعان)

3- Eller (أو): يستخدم هذا الحرف للإشارة إلى الاختيار بين اختيارين أو أكثر. على سبيل المثال: Vil du have te eller kaffe? (هل تريد الشاي أم القهوة؟)

4- Fordi (لأن): يستخدم هذا الحرف لربط جملة بسبب جملة أخرى. على سبيل المثال: Jeg er træt, fordi jeg ikke sov godt i nat. (أنا تعب لأنني لم أنم جيدًا الليلة الماضية)

5- Derfor (لذلك): يستخدم هذا الحرف للإشارة إلى السبب الناتج عن جملة سابقة. على سبيل المثال: Jeg har trænet meget i dag, derfor er jeg sulten nu. (لقد تمرنت كثيراً اليوم، لذلك أشعر بالجوع الآن)

6- Selvom (على الرغم من): يستخدم هذا الحرف للإشارة إلى عكس الواقع في الجملة الأولى. على سبيل المثال: Jeg vil gerne gå en tur, selvom det regner. (أريد أن أذهب للنزهة، على الرغم من أنه يمطر)

بعض الجمل باستخدام أدوات الربط باللغة الدنماركية :

1- Jeg vil gerne spise noget, men jeg har ikke meget appetit. (أريد أن آكل شيئًا ما، لكن ليس لدي شهية كثيرة)

2- Hun er træt, fordi hun arbejdede hele dagen. (هي تعبة لأنها عملت طوال اليوم)

3- Vil du have kaffe eller te? (هل تريد القهوة أو الشاي؟)

4- Selvom det er koldt, vil jeg stadig gå en tur. (على الرغم من أنه بارد، سأذهب للنزهة)

5- Der er mange grunde til, at jeg elsker at rejse. Derfor rejser jeg så meget som muligt. (هناك العديد من الأسباب التي تجعلني أحب السفر. لذلك أسافر قدر الإمكان)

6- Jeg har ikke lyst til at se den film, ligegyldigt hvor populær den er. (ليس لدي رغبة في مشاهدة هذا الفيلم، بغض النظر عن مدى شهرته)

7- Hun er ikke glad, selvom hun har en god grund til at være det. (هي ليست سعيدة، على الرغم من أن لديها سبب جيد للكون بهذا الشكل)

8- Jeg vil gerne invitere mine venner, men jeg har ikke tid i dag. (أريد دعوة أصدقائي، لكن ليس لدي الوقت اليوم)

9- Jeg kan godt lide at rejse til nye steder, selvom det kan være lidt skræmmende. (أحب السفر إلى أماكن جديدة، على الرغم من أنه يمكن أن يكون مخيفًا قليلاً)

10- Fordi jeg har en travl dag i morgen, vil jeg tidligt i seng i aften. (لأن لدي يوم مشغول غدًا، سأذهب للنوم مبكرًا هذا المساء)

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 

شارك الدرس

للحصول على المزيد من الدروس تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي 😍😊