قواعد اللغة الدنماركية

القواعد-زمن المستقبل بالشرح

 

🙌💞لا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ

 

 

 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة الدانمركية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الدانمركية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الدانمركية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , الدانمركية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالدانمركية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية الدانمركية الصوت
أنا سأراك Jeg vil se dig
أنا سأكتب بالقلم Jeg vil skrive med en pen
أنت ستحب التفاح Du vil elske æbler
أنت ستعطي المال Du vil give penge
أنت ستلعب التنس Du vil spille tennis
هو سيقرأ كتابا Han vil læse en bog
هو سيفهممي Han vil forstå mig
هي سيكون لديها قطة Hun vil have en kat
هي ستعرفك Hun vil kende dig
نحن سنريد أن نراك Vi vil have lyst til at se dig
نحن سنفكر فيك Vi vil tænke på dig
أنتم ستعملون هنا I vil arbejde her
أنتم ستتكلمون الفرنسة I vil tale fransk
هم سيسوقون سيارة De vil køre en bil
هم سيتبسمون De vil smile

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة الدانمركية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم الدانمركية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية الدانمركية الصوت
خريف efterår
غائم overskyet
بارد koldt
ضبابي tåget
حار hedt
رطب lummert
مطر regn
ماطر regnfuldt
ثلج sne
مثلج snevejr
ربيع forår
عاصفة uvejr,storm
صيف sommer
شمس sol
مشمس solrigt
مظلة paraply
دافئ varmt
رياح vind, blæst
عاصف blæsende
شتاء vinter

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم الدانمركية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالدانمركية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات الدانمركية.

العربية العبارات الدانمركية الصوت
الجو ممطر Det regner
الجو مشمس Solen skinner
الجو عاصف Det blæser
الجو جميل اليوم I dag er det pænt vejr
الجو كان سيئ البارحة I går var det dårligt vejr
الجو بارد جدا Det er hundekoldt
الجو بارد Det er koldt
الجو حار Det er varmt
الجو معتدل Sådan da

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة الدانمركية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة الدانمركية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم الدانمركية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى