fbpx
تعلم اليونانية

ايام الاسبوع باللغة اليونانية

advertisement

ايام الاسبوع باللغة اليونانية

💕😍مرحبا أيها الأصدقاء😍💕 

قبل بدء الدرس ننصحكم بتحميل تطبيقنا لتعلم اللغة اليونانية بالصوت والصورة ✔✌

أضغط هنا لتحميل التطبيق

و لا تنسى الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى تحفظ طريقة اللفظ الصحيحة 🙌

نبدء الأن مع الدرس

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لتعلم ايام الأسبوع باللغة اليونانية، ومن بينها:

1- التعرف على ثقافة اليونان وتاريخها: إن تعلم أيام الأسبوع باللغة اليونانية يمكن أن يساعدك على فهم أسلوب حياة اليونانيين وكيفية احتفالهم بالأعياد والمناسبات الهامة. وهذا قد يوسع معرفتك بالتاريخ اليوناني والفن والثقافة.

2- السفر إلى اليونان: إذا كنت تخطط للسفر إلى اليونان، فمن المهم تعلم أيام الأسبوع باللغة اليونانية لتتمكن من التواصل مع السكان المحليين وتنظيم جدول أعمالك وزياراتك.

3- تطوير مهاراتك اللغوية: إن تعلم أيام الأسبوع باللغة اليونانية يمكن أن يساعد في تطوير مهاراتك اللغوية بشكل عام، وذلك من خلال التدرب على النطق الصحيح وتعلم المزيد من المفردات والتعابير اليونانية.

4- الاهتمام باللغة اليونانية: إذا كنت تهتم باللغة اليونانية كلغة ثانية أو لغة أجنبية، فإن تعلم أيام الأسبوع باللغة اليونانية يمكن أن يكون جزءًا من مسار دراستك وتعلمك للغة اليونانية.

هناك سبعة أيام في الأسبوع باللغة اليونانية وهي:

  1. Δευτέρα (Deftéra) – الاثنين، مثال: Το ραντεβού μου είναι τη Δευτέρα. (تو راندفو مو إيناي تي ديفتيرا) – موعدي يوم الاثنين.
  2. Τρίτη (Tríti) – الثلاثاء، مثال: Πρέπει να πάω στο γιατρό την Τρίτη. (بريبي نا باو ستو جياترو تين تريتي) – يجب عليّ الذهاب إلى الطبيب يوم الثلاثاء.
  3. Τετάρτη (Tetárti) – الأربعاء، مثال: Συνάντησή μας είναι την Τετάρτη στις 3. (سينانتيسي ماس إيناي تين تيتارتي ستيس تريس) – لقائنا يوم الأربعاء الساعة 3.
  4. Πέμπτη (Pémpti) – الخميس، مثال: Θα πάω στο γυμναστήριο την Πέμπτη το απόγευμα. (ثا باو ستو جيمناستيريو تين بيمبتي تو أبويفما) – سأذهب إلى صالة الألعاب الرياضية يوم الخميس في المساء.
  5. Παρασκευή (Paraskeví) – الجمعة، مثال: Το βράδυ της Παρασκευής πάμε σινεμά. (تو فرادي تيس باراسكيفيس بامي سينيما) – مساء يوم الجمعة نذهب إلى السينما.
  6. Σάββατο (Sábbato) – السبت، مثال: Το Σάββατο θα πάμε βόλτα στην πόλη. (تو ساباتو ثا باو فولتا ستين بولي) – يوم السبت سنذهب في جولة في المدينة.
  7. Κυριακή (Kyriakí) – الأحد، مثال: Την Κυριακή συνήθως πηγαί

 

advertisement