نص قراءي عن جسم الإنسان باللغة الإيطالية

نص قراءي عن جسم الإنسان باللغة الإيطالية

[sc name=”italy2″ ][/sc]

قراءة نصوص باللغة الإيطالية تساعد في تحسين مهارات اللغة والفهم اللغوي، كما تعرّف القارئ على الثقافة الإيطالية وتعزز من التفاعل الثقافي. هذا بالإضافة إلى تحقيق التقدم في التعلم والاطلاع على أساليب كتابة متنوعة ومفردات جديدة.

جسم الإنسان

“Il corpo umano è una struttura complessa costituita da miliardi di cellule organizzate in tessuti e organi. Ogni organo ha una funzione specifica e fondamentale per la sopravvivenza dell’individuo. Il cuore pompa il sangue attraverso il sistema circolatorio, i polmoni permettono lo scambio di ossigeno e anidride carbonica, il fegato filtra e processa il sangue, e il cervello è il centro di comando che coordina tutte le attività corporee. Inoltre, il corpo umano è protetto da un sistema immunitario che difende l’organismo da agenti patogeni esterni.”

عربي: “الجسم البشري هو هيكل معقد مكون من مليارات الخلايا المنظمة في أنسجة وأعضاء. لكل عضو وظيفة محددة وأساسية لبقاء الفرد. القلب يضخ الدم عبر الجهاز الدوري، الرئتان تسمح بتبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، الكبد ينقي ويعالج الدم، والدماغ هو مركز القيادة الذي ينسق جميع أنشطة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحمي الجسم البشري نظام مناعي يدافع عن الجسم ضد العوامل الممرضة الخارجية.”

هكذا نكون وصلنا لختام مقالنا لليوم نص قراءة عن جسم الإنسان باللغة الإيطالية نتمنى أن تكونوا تعلمتم معنا الكثير من المفردات المهمة حول هذ الموضوع سررنا بزيارتكم.ر

 

شارك الدرس