تعلم اللغة الألمانيةمواضيع في اللغة الالمانية

كيفية كتابة رسالة طلب مساعدة من الجيران بالألمانية Bitte um Hilfe

طريقة كتابة موضوع باللغة الألمانية في امتحان B1

مرحبا أيها الأصدقاء

كما تعلم كتابة الرسائل باللغة الألمانية تتطلب اتباع بعض الأسس والقواعد الأساسية. قبل البدء في كتابة الرسالة، يجب أن تحدد الغرض منها. هل تكتب رسالة شخصية، أو رسالة رسمية، أو رسالة عمل؟ يجب أن يكون لديك فهم واضح للغرض حتى تتمكن من التعبير بشكل صحيح.

كتابة رسالة طلب مساعدة من الجيران بالألمانية

لدينا اليوم رسالة مهمة جداً من رسائل ومواضيع اللغة الألمانية einen Brief schreiben ، وهو كتابة موضوع

يعتبر هذا الموضوع من المواضيع المهمة باللغة الألمانية سواء كان ذلك من أجل تعلم اللغة الألمانية أو امتحان اللغة الألمانية Deutsche Prüfung B1 Brief أو من أجل استخدامها في الحياة اليومية .

كما تعلم يجب تبدأ الرسالة بالتحية المناسبة، مثل “Sehr geehrte/r Herr/Frau” (سيد أو سيدة /عزيزي/عزيزتي)، وهو المعادل الألماني لـ “عزيزي/عزيزتي” في اللغة العربية. استخدم “Herr” للسادة و “Frau” للسيدات.

وصف الموضوع

Sie sind neu in der Stadt. Ihr Kind ist krank. Sie wissen nicht, zu welchem Arzt Sie gehen sollen. 

Schreiben Sie einer Freundin oder einem Freund eine E-Mail und bitten Sie sie oder ihn um Hilfe. Schreiben Sie etwas zu folgenden Punkten : 

أنت جديد بالمدينة. كما وابنك مريض ، ولا تعلم إلى أيِّ  طبيب يجب أن تذهب . 

أكتب إلى صديق او صديقة رسالة. واطلب منهم المساعدة. أكتب مراعيا النقاط التالية: 

  • Grunde für Ihr Schreiben .  سبب كتابتك 

  • Was ihr Kind hat.  ماذا لديهِ طفلك  

  •  Wo ist die Praxis.  أين العيادة 

  •  Verkehrsmittel  وسائل النقل 

الرسالة باللغة الألمانية 

Berlin, 15.06.2022 

Liebe Maria, 

ich bin neu in diese Stadt umgezogen. Seit Gestern ist mein Sohn Krank. Ich weiß nicht, was ich machen soll. Ich bitte dich deshalb, mir einen Hausarzt hier in der Stadt zu empfehlen. Mein Sohn hat Fieber und Husten. Er kann nicht in die Schule gehen. Er muss dringend zum Arzt. Ich wäre dir sehr dankbar, wenn du mir schreiben kannst,

wo es hier eine Praxis gibt. Ich bitte dich, mir die Adresse der Praxis zu schicken. Ich weiß eigentlich noch nicht, wie ich dahin ankommen kann. Kannst du mir auch schreiben, welche Verkehrsmittel ich nehmen soll ? 

Ich warte auf deine Antwort. 

Vielen Dank in Voraus. 

Ihr Name 

الترجمة للغة العربية

عزيزتي ماريا، 

أنا انتقلتُ حديثاً إلى هذه المدينة. منذ البارحة و طفلي مريضٌ. كما لا أعلم ما الذي ينبغي أن أفعَلَهُ.  لذلك أطلب منك رجاءً ، أرجو أن تنصحني بطبيب في هذه المدينة. كما أن طفلي لديْهِ حرارة و سعال. لا يستطيعُ الذهاب إلى المدرسةِ، يجب عليهِ أن يذهب بأسرعِ وقتٍ إلى الطبيب. سأكونُ ممتناً جداً لك، إذاَ كنت تستطيع أن تكتب لي. أين توجد عيادةُ طبيب هنا. أطلب منك رجاءً أن ترسل لي العنوان.  لازلت لا أعلمُ في الواقع، كيف يمكنني أن أصِل إلى هناك. ثم هل يمكنك أن تكتب لي أيضاً  أيَّ وسيلة مواصلات ينبغي أن أستقل؟  

أنتظر جوابك . شكراً سلفًا 

اسمك 

كما يمكنك استخدام عبارات تختم الرسالة بشكل لائق، مثل “Mit freundlichen Grüßen” ، وهي المعادلة الألمانية لـ “مع خالص التحية” في اللغة العربية.

كما نرجو الملاحظة أن هذه الرسالة هي فقط نموذج . الرجاء عدم حفظها وكتابتها في الامتحان كما وردت ، إنما يمكن اقتباس بعض الجمل والأفكار منها ، لكي لا يحدث تشابه في الامتحان . 

دروس ذات صلة