fbpx
قواعد اللغة النرويجية

قواعد المؤنث في اللغة النرويجية

advertisement

مرحبا أيها الرائع! وجودك هنا يعني انك ترغب بتطوير نفسك في اللغة النريجية 
لذالك ننصحك بالأشتراك معنا في جروب خاص لتعلم النرويجية على الماسنجر 
دروس يومية مهمة جدا ستفيدك كثيرا 
لا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ

قواعد المؤنث في اللغة النرويجية

تعلم قواعد المؤنث في اللغة  النرويجية هو أمر مهم للغاية، بدونه سوف تواجه بعض الصعوبات في التعبير بالنرويجية.

في اللغة النرويجية، تختلف قواعد المؤنث باختلاف الكلمات. ومع ذلك، هناك بعض القواعد العامة التي يمكن تطبيقها:

1- تنتهي معظم الكلمات التي تدل على الأشياء غير المحددة باللغة النرويجية بـ “-a”، مثل “bok” (كتاب) و “stol” (كرسي) و “hus” (منزل). وتتغير هذه الأحرف النهائية عند استخدامها في الجمع.

2- ينتهي معظم الأسماء المذكرة التي تدل على الأشخاص بـ “-e”، مثل “mann” (رجل) و “sønn” (ابن) و “hund” (كلب). وعند تحويلها إلى اللغة المؤنثة، يتم استبدال هذه الأحرف بـ “-a”، مثل “kvinne” (امرأة) و “datter” (ابنة) و “tispe” (كلبة).

3- ينتهي العديد من الأسماء المذكرة التي تدل على الأشياء بـ “-en”، مثل “blomst” (زهرة) و “barn” (طفل) و “bil” (سيارة). وعند تحويلها إلى اللغة المؤنثة، يتم استبدال “-en” بـ “-a”، مثل “blomst” (زهرة) تصبح “blomsta” (زهرة مؤنثة) و “barn” (طفل) تصبح “barnet” (طفلة) و “bil” (سيارة) تصبح “bila” (سيارة مؤنثة).

4- هناك بعض الأسماء المذكرة التي تنتهي بحرف “e”، مثل “ekte” (زوجي) و “sykepleier” (ممرضة). وهذه الكلمات لا تحتاج إلى تغيير عند التحويل إلى اللغة المؤنثة.

5- يمكن لبعض الأسماء المذكرة استخدام اللواحق “inne” أو “kvinne” للإشارة إلى اللغة المؤنثة، مثل “fisker” (صياد) و “fiskerinne” (صيد الأسماك) و “sjåfør” (سائق) و “sjåf

يمكن تحويل الأسماء المذكرة إلى اللغة المؤنثة بعدة طرق، حسب نهاية الكلمة وشكلها. وفيما يلي سنوضح بعض القواعد الأساسية لتحويل الأسماء المذكرة إلى اللغة المؤنثة في النرويجية:

1- نهاية “-en” في الكلمات المذكرة: عندما تنتهي الكلمات المذكرة بالنهاية “-en” في النرويجية، يتم تغييرها إلى “-a” للتحويل إلى اللغة المؤنثة. وهذا ينطبق على العديد من الأسماء مثل “barn” (طفل)، و “mann” (رجل)، و “hund” (كلب)، و “fisker” (صياد)، و “sjåfør” (سائق). وبالتالي، يمكن تحويل هذه الكلمات إلى اللغة المؤنثة بإضافة حرف “a” في نهاية الكلمة، مثل “barnet” (الطفلة)، و “kvinnen” (المرأة)، و “hunden” (الكلبة)، و “fiskerinnen” (الصيد النسائي)، و “sjåføren” (السائقة).

2- الكلمات التي تنتهي بحرف “-e” في النرويجية: هناك بعض الكلمات التي تنتهي بحرف “-e” في النرويجية، وتعد هذه الكلمات مذكرة ومؤنثة في الوقت نفسه. ومن أمثلة هذه الكلمات: “dame” (سيدة)، و “tante” (عمة)، و “niese” (ابنة الأخ). وبالتالي، لا يلزم تحويل هذه الكلمات إلى اللغة المؤنثة.

3- الكلمات التي تنتهي بحرف “-er”: في النرويجية، يوجد عدد كبير من الكلمات المذكرة التي تنتهي بحرف “-er”، وهذه الكلمات تحول إلى اللغة المؤنثة عن طريق إضافة “-inne” في نهاية الكلمة، مثل “lærer” (مدرس) و “lærerinne” (مدرسة

advertisement