تعلم اللغة السويديةقواعد اللغة السويدية

تعلم السويدية-درس 15 (الزمن المستقبل و الأحوال الجوية)

مرحبا أيها الأصدقاء / 😍❤️

حمل تطبيق المفردات السويدية بالصوت والصورة الجديد 2021

والأن نبدء بالدرس لتعلم اللغة السويدية بسهولة 😍❤⚡⚡

🙌💞لا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ  🇸🇪🇸🇪

 

هذا الدرس 15 سوف يساعدك على تعلم الزمن المستقبل باللغة السويدية ، ثم قائمة للمفردات حول الأحوال الجوية و أخيرا عبارات شائعة حول حالة الطقس. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات الأحوال الجوية و قواعد الزمن المستقبل. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

هذا الدرس قد يستغرق حوالي 30 دقيقة. تأكد من قراءة طريقة النطق و كذلك سماع الصوت بالضغط على أيقونة السماع . إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة السويدية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم السويدية.

شرح مختصر حول الزمن المستقبل

الزمن المستقبل يستعمل للإشارة لأحداث سوف تحصل فيما بعد. “سأقرأ الكتاب غدا”.

هذه قائمة تحتوي على 15 فعل معرب في الزمن المستقبل و مركبة في جملة مفيدة. هذه الأفعال شائعة جدا و من المحتمل أنك سوف تحتاجها كثيرا. القائمة تتكون من 3 أعمدة (العربية , السويدية , و الصوت). عندما تسمع عبارة أفعال الزمن المستقبل بالسويدية حاول إعادة نطقها. يمكنك ترديد الكلمات بعد سماعها حتى و لو كنت لوحدك. لاتخجل الترديد بصوت عالي إن أردت. لا حياء في طلب العلم. هذه الأزمنة الأخرى: و الزمن الحاضر و الزمن الماضي.

العربية السويدية الصوت
أنا سأراك Jag kommer att se dig
أنا سأكتب بالقلم Jag kommer att skriva med en penna
أنت ستحب التفاح Du kommer att älska äpplen
أنت ستعطي المال Du kommer att ge pengar
أنت ستلعب التنس Du ska spela tennis
هو سيقرأ كتابا Han ska läsa en bok
هو سيفهممي Han kommer att förstå mig
هي سيكون لديها قطة Hon kommer att ha en katt
هي ستعرفك Hon kommer att lära känna dig
نحن سنريد أن نراك Vi skulle vilja träffa dig
نحن سنفكر فيك Vi ska tänka på dig
أنتم ستعملون هنا Ni kommer att jobba här
أنتم ستتكلمون الفرنسة Ni kommer att prata franska
هم سيسوقون سيارة De kommer att köra en bil
هم سيتبسمون De kommer att le

هل لديك سؤال؟

إذا كان لديك سؤال حول أي درس في اللغة السويدية يمكنك مراسلتي مباشرة على صفحتنا على الفيس بوك تعلم السويدية.

لائحة الكلمات حول الأحوال الجوية

وفيما يلي قائمة من 26 كلمة لها علاقة بالأحوال الجوية. كلما عرفت كلمة جديدة كلما زاد رصيدك المعرفي. بحيث أن الإنجازات العظيمة تتكون من إنجازات صغيرة كحفظ كلمة واحدة كل مرة.

الأحوال الجوية السويدية الصوت
خريف höst
غائم molnigt
بارد kallt
ضبابي Dimmigt
حار hett
رطب Fuktigt
مطر regn
ماطر regnigt
ثلج snö
مثلج snöar
ربيع vår
عاصفة Storm
صيف sommar
شمس sol
مشمس soligt
مظلة paraply
دافئ varmt
رياح Vind
عاصف blåsigt
شتاء vinter

الدال على الخير

الدال على الخير كفاعله. إن أعجبك تعلم السويدية على هذا الموقع، رجاءا أخبر أصدقائك و عائلتك على هذا الخير هنا: Share

إن لم تستطع فعل ذلك رجاءا تبرع بقليل من المال.هدفنا هو جعل هذا الموقع الأفضل في العالم، و ٪100 مجانا. إذا أردت التبرع بقليل من المال، سوف نضع المال المتبرع به لتحسين الموقع أكثر عن طريق إضافة محتويات وخدمات أخرى بالمجان. يمكنك التبرع هنا:تبرع.

عبارات شائعة بالسويدية

وأخيرا، بعض العبارات والجمل الشائعة حول حالة الطقس التي يمكن إستعمالها يوميا. للحصول على القائمة الكاملة إضغط على العبارات السويدية.

العربية العبارات السويدية الصوت
الجو ممطر Det regnar
الجو مشمس Det är soligt
الجو عاصف Det är blåsigt
الجو جميل اليوم Idag är det fint väder
الجو كان سيئ البارحة Igår var det dåligt väder
الجو بارد جدا Det är jättekallt
الجو بارد Det är kallt
الجو حار Det är hett
الجو معتدل Sådär

حقائق مثيرة

تعلم لغة ثانية يجعلك تعطي قيمة أكثر للغتك الأم. حيث أن هناك حقائق مثيرة حول اللغة العربية لايمكن إكتشافها إلى عن طريق تعلم لغة أخرى. كما يقول المثل: من لايعرف لغة أخرى لا يعرف قيمة لغته الأم.

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 15 للغة السويدية حول الزمن المستقبل، والأحوال الجوية و حالة الطقس. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة درس اللغة السويدية 16. يمكنك أيضا الضغط على أحد الروابط أدناه أو العودة إلى الصفحة الرئيسية حول تعلم السويدية.

وننصحكم دائما الأعجاب بصفحتنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

وأيضا يمكنكم الأنضمام الى الجروب الخاص بنا على الفيس بوك 

أضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى