اللغة السويدية

6 أشياء عليك تجنبها عند تعلم اللغة السويدية

يعتبر تعلم اللغة  السويدية للمبتدئين أمرًا سهلًا إذا لم تقم بإنشاء الحواجز التي قد تعيق تقدمك. عادةً ما تكون الـ نصائح لتعلم اللغة السويدية للمبتدئين حول ما عليك القيام به؛ أما الآن سنتناول بعض الأمور التي يجب عليك تجنبها عند تعلم السويدية .



1- تجنب الاستماع إلى من يقول إن تعلم اللغة السويدية أمرً صعبًا


تستخدم اللغة السويدية في أماكن كثيرة حول العالم ، وعادةً ما تكون الخيار الأفضل للراغبين في تعلم لغة ثانية. هذا يعني أن هناك الكثير من الناس قد نجحوا في تعلم تلك اللغة بالفعل. تعتبر اللغة السويدية في بعض الأحيان صعبة التعلم؛ نظرًا لكمية الاستثناءات في القواعد، والهجاء الغير منتظم، والنطق، واللهجات المختلفة؛ لكن من خلال الحفاظ على دوافعك لاجتياز مهمة تعلم تلك اللغة؛ فحتمًا ستحقق النجاح.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});



2- حاول ألا تفصل اللغة السويديةعن بقية حياتك
يعتبر حضور دروس اللغة السويدية أساس كبير للتعُّلم، لكن لا تُوقف استخدامك لها بمجرد خروجك من مكان الدراسة. وكي تصبح متعلمًا ناجحًا للغة السويدية ؛ حاول أن تدفع بنفسك لممارستها خارج مكان الدراسة. ستكون النتيجة مرضيّة إذا استخدمت السويدية بشكل دائم، فمن الممكن أن تستمع إلى الأغاني، أو تشاهد الأفلام باللغة السويدية .

3- الامتناع عن مقارنة نفسك مع غيرك من المتعلمين

مهما كان مستوى مهارتك أثناء التعلّم؛ فلن تجده مماثلًا تمامًا لمستوى زملائك. يتعلم الناس بوتائر مختلفة، فمهما كان مستواك، يجب أن تكون فخورًا بذاتك فقد بذلت كل ما في وسعك لتصل إليه، ولا تشعر بأن عليك الاعتذار كونك في مستوى مختلف.

4- تجنب الانتظار وقتًا طويلًا دون التحدث بالسويدية

يعتبر تعلم اللغة السويدية مهارة، لذا مثلها مثل باقي المهارات كقيادة السيارة، والعزف على الآلات الموسيقية؛ فإنها تتطلب الممارسة. قد تكون محتاجًا للثقة أولًا كي تبدأ في التحدث باللغة السويدية ، ولكن لا تنتظر طويلًا. عندما تمارس اللغة السويدية بكثرة، ستجد تطورًا سريعًا في قدراتك.


5- لا تخشى الوقوع في الخطأ


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

لا تخشى من التحدث باللغة السويدية لشعورك بالإحراج من الوقوع في الأخطاء. لن يحدث شيئًا إذا نطقت بكلمةٍ خطأ، فقد يكون الخوف حاجزًا قويًا للتغلب عليه فيما بعد.
فبدلًا من الشعور بالقلق حول رد فعل الناس من حولك إذا أخطأت عند التحدث السويدية ؛ فقط تشجَّع وثق في نفسك، وابدأ في المحاولة، وتعلم من أخطائك كي تتعلم بشكل صحيح.

6- تجنب الاشتباك مع قواعد اللغة السويدية

لكل لغة قواعدها النحوية الخاصة، ويعتبر التعود عليها مجرد جزءًا بسيطًا من تعلم تلك اللغة. هناك العديد من اللغات لديها قواعد سهلة، ولكن يجب ألا تركز على الأجزاء الصعبة في اللغة السويدية ، وكي تستطيع التقدم في تعلمك  السويدية؛ ابدأ بالأجزاء السهلة أولًا. على سبيل المثال؛ يوجد في اللغة السويدية العديد من القواعد البسيطة والسهلة لذالك ننصحك في البدء بها 


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock