دليل تعلّم اللغة الدنماركية

اللغة الدنماركية (بالدنماركيةdansk)‏ هي لغة الدنمارك الرسمية وإحدى اللغات الإسكندنافية، اللغة الدنماركية فرع من اللغات الشمالية الجرمانية. كما يتحدثها ما يقارب 6 ملايين نسمة غالبيتهم في الدنمارك 

وبفضل تاريخ الدنمارك المثير للاهتمام والسلطة والتأثير السياسيين، كان للغة الدنماركية منذ سنوات عديدة تأثير قوي على اللغات الاسكندنافية.  حتى اليوم تعتبر لغة مهمة بشكل خاص في اللغات الاسكندنافية، كما أنها تشكل جزءًا من النظام المدرسي لجميع الدول الاسكندنافية ويتم تعلمها بنشاط في المدارس.

اللغة الدنماركية هي لغة الجرمانية الشمالية وهي سليلة اللغة النوردية القديمة، دعنا نتعرف معاً على هذه اللغة:

حقائق مثيرة عن اللغة الدنماركية

دعنا نقدّم لك بعض الحقائق الممتعة عن الدنماركية:

  • إنّ تعلّم اللغة الدنماركية سيساعدك في تعلم وفهم اللغتين السويدية والنرويجية لأنهما مرتبطتين ارتباطاً وثيقاً.
  • كما تمتاز اللغة الدانماركية بكثرة الكلمات المركَّبة فيها لذلك قد تصادف الكثير من الكلمات التي تحوي الكثير من المقاطع الصوتية.
  • تنفرد اللغة الدنماركية بنبرة صوتية مميزة تدعى stød ويعتبر إتقان لفظها من التحديات في اتقان نطق الكلمات الدنماركية.
  • ومن ثمّ  تميّز اللغة الدنماركية بين نوعين من الأجناس في الأسماء ليس المذكر والمؤنث و إنما الجنس الشائع والجنس الحيادي

خطوات تعلّم اللغة الدنماركية

إليك خطوات بسيطة لتعلّم اللغة الدنماركية بسرعة:

الاستماع

استمع ثم استمع ثم استمع الى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الدنماركية حتى وان لم تفهم حرف واحد مما يقال والغرض هنا هو تعويد اذن المتعلم على سماع هذا النوع من الاصوات-لفظ المفردات.

عدم الترجمة إلى العربية

لا تترجم ماتريد قوله من العربية الى الدنماركية بل احفظ العبارات كما هي عن ظهر قلب واستخدمها للتعبير عما ماتريد وكررها قدر ماتستطيع , فهذه العملية تسهل طلاقتك في اللغة الدنماركية وتحول دون تعثرك اثناء الحديث باللغة الدنماركية.

تنظيم الوقت وتكريس فترة لتعلّم اللغة

ضع جدولاً لنفسك من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يومياً قراءة وكتابة (املاء) فهذا سيولد لك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما كبر المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة 
الدنماركية . 

تعلّم الكثير من المفردات والمصطلحات الدنماركية

لايقتصر تعلم اللغة الدنماركية على تعلم المفردات فقط بل هنالك اشياء اخرى يجب الاهتمام بها بشكل كبير واول هذه الاشياء واهمها هو المصطلحات ففي اللغة الدنماركية يوجد العديد من المصطلحات التي يكون لها معنى مغاير تماماً للمفردات نفسها لو جاءت بشكل منفرد لذا اوصيك بتعلم مصطلحات اللغة الدنماركية باسرع مايمكن

نصائح لتعلّم اللغة الدنماركية

  • ابدأ بتعلم أساسيات اللغة. قبل أن تبدأ بالتحدث باللغة الدنماركية، من المهم أن تتعلم أساسيات اللغة، مثل الحروف الهجائية والقواعد والمفردات الأساسية. هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك في ذلك، مثل الكتب المدرسية عبر الإنترنت والتطبيقات والبرامج التعليمية.
  • تعرّف على الثقافة الدنماركية. كما ستساعدك معرفة الثقافة الدنماركية على فهم اللغة بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كنت تعلم أن الدنماركيين يهتمون كثيرًا بالعائلة، فقد يساعدك ذلك على فهم معنى الكلمات الدنماركية المتعلقة بالعائلة.
  • ابحث عن فرص للممارسة. أفضل طريقة لتعلم اللغة هي الممارسة. كما حاول التحدث باللغة الدنماركية كلما أمكن ذلك، مع الأصدقاء أو العائلة أو عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا البحث عن فرص للعيش أو العمل في الدنمارك، مما سيوفر لك الكثير من الفرص للممارسة.

مصادر لتعلّم اللغة الدنماركية

في البداية سنقدّم لك بعض الخطوات العملية لتعلّم اللغة الدنماركية: 

 

مواقع أونلاين

كيف أمارس اللغة الدنماركية

كما تعلم هناك طرق كثيرة ومتنوعة لممارسة اللغة الدنماركية لتمارسها في الحياة اليومية. ويسرّنا أن نقدّم لك بعض المصادر المهمة لتعلّم اللغة الدنماركية.

قنوات يوتيوب