تعلم اللغة الهولندية

اسلوب النفي في اللغة الهولندية

عبارات باستخدام النفي1 في اللغة الهولندية

مرحبا أيها الأصدقاء 

هل تعلم؟ معظم الأشخاص الذين يتحدثون اللغة  الهولندية لا يستعملون إلا عدد قليل من المفردات يوميا. هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك مستوى مقبول عندما تقوم بحفظ الكلمات والجمل في هذا التطبيق

أضغط هنا لتحميل التطبيق

ولا تنسى أيضا الأستماع الى طريقة اللفظ عدة مرات حتى يسهل عليك معرفة طريقة اللفظ

------------------------------------------------

تعلم اللغة الهولندية يعد من الأمور التي تشغل بال متعلمي اللغة الهولندية ,سنقدم لكم في موقعنا سلسلة من الدروس التي تسهل عليكم تعلم اللغة ,لنبدأ بدرسنا اليوم

اسلوب النفي باللغة الهولندية

يمكن استخدام عدة كلمات وعبارات للتعبير عن النفي في اللغة الهولندية، ومنها:

  1. Niet – هذه الكلمة تعني “لا” باللغة العربية، ويمكن استخدامها للرد على سؤال بالنفي، مثل “هل أنت مستعد؟” – “لا، لست مستعدًا”.
  2. Geen – هذه الكلمة تعني “لا” أو “لا شيء”، ويمكن استخدامها في الجملة، مثل “ليس لدي أي وقت فراغ، لذلك لن أستطيع القدوم”.
  3. Nee hoor – هذه العبارة تعني “لا، بالطبع”، ويمكن استخدامها عندما يتم التأكيد على النفي، مثل “هل تريد شيئًا؟” – “لا، بالطبع لا”.
  4. Absoluut niet – هذه العبارة تعني “لا بالمرة”، وتستخدم للتأكيد على النفي، مثل “هل يمكنك مساعدتي؟” – “لا، بالمرة لا أستطيع”.
  5. Nooit – هذه الكلمة تعني “أبدًا لا”، وتستخدم للتعبير عن عدم القيام بشيء أو عدم وجود شيء، مثل “لن أفعل ذلك أبدًا”.
  6. Jammer genoeg niet – هذه العبارة تعني “للأسف لا”، وتستخدم للتعبير عن النفي مع التعبير عن الأسف، مثل “هل يمكنك القدوم؟” – “للأسف، لا يمكنني ذلك”.
  7. Niet mogelijk – هذه العبارة تعني “غير ممكن”، وتستخدم للتعبير عن عدم القدرة على القيام بشيء، مثل “هل يمكنك تسليم الطلب اليوم؟” – “لا، ذلك غير ممكن”.

 

😎⚡ ولا تنسى أيضا مشاهدة الفيديو في الاسفل عدة مرات حتى يسهل عليك الدرس وتتعلم بسهولة

هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة درسنا نتمنى أن نكون قد حققنا لكم الفائدة ,شكرا لاختياركم لنا,بالتوفيق لكم

دروس ذات صلة