fbpx

أفضل تطبيقات تعلم الألمانية على الإطلاق

تطبيقات تساعدك في تعلم الألمانية لتطوير ذاتك بتعلُّم لغة جديدة دون أن تتكبد تكاليف مادية وأنت في المنزل

إذا كنت تودّ الهجرة إلى ألمانيا، أو ترغب في تحسين فرصك في العمل بأن تجيد أكثر من لغة بينها الألمانية. كما إن كنت ترغب في أن تتعلم الألمانية لتطوير ذاتك بتعلُّم لغة جديدة دون أن تتكبد تكاليف مادية باهظة. وأنت في المنزل تعلّم الألمانية.ستجد هنا طريقة تعلُّم اللغة الألمانية، وأفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعدك في تحقيق هذا.

أفضل تطبيقات تساعدك على تعلم اللغة الألمانية

كما يمكنك استخدام هاتفك الذكي في تعلم اللغة الألمانية من خلال هذه التطبيقات:

 DuoLingo

يساعدك هذا التطبيق على التعلم من خلال تكرار الجمل، والتدريب الخاص بك على الترجمة من الإنجليزية إلى الألمانية والعكس، والاتصال بين الكلمة والصورة، وترتيب الكلمات للحصول على عبارة مفيدة، بالإضافة إلى الاختيار من متعدد.

يضمن التطبيق عدم شعورك بالملل وذلك من خلال: ألعاب الفيديو، كما ستسمح لك إجاباتك الصحيحة على  الأسئلة بالانتقال سريعاً إلى مستويات أعلى، ولكن إذا اخترت إجابات خاطئة فسوف تفقد مستواك، وقد تضطر إلى البدء من البداية، مرة أخرى، عند نجاحك قد يمكّنك التطبيق من الحصول على عملة افتراضية تُمكنك من شراء فرص جديدة أو المشاركة في دورات أخرى.

تطبيقات ألمانية

 Linguee

كما يتميز هذا التطبيق بوجود قاموس ألماني/ إنجليزي شامل. والذي يتوفر أيضاً بعدة لغات أخرى، حيث يتيح لك التطبيق البحث بالكلمات والعبارات القصيرة، ويوفر خيارات ترجمة متعددة.

يتم أيضاً توفير جمل لأمثلة ومصادر خارجية دائماً، مما يوفر لك لمحة عن كيفية استخدام الكلمات في سياقات مختلفة. تحتوي جميع إدخالات القاموس أيضاً على تسجيلات للنطق.

إذا بحثت عن كلمة فسيُظهر التطبيق إشعار بعد بضعة أيام يسألك عما إذا كنت تتذكر الترجمة. بالطبع هذا شيء جيد للتأكد من أنك تتذكر فعلاً الكلمات التي بحثت عنها.

iStart German

حيث يعتبر هذا التطبيق مناسب لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين. فيكون التقدم داخل دروس التطبيق بطيئاً للغاية، ولكنه يُقدم معلومات شاملة عن اللغة الألمانية.

يتم تقديم محتوى التطبيق في شكل يشبه إلى حد كبير الدردشة ويدرسه اثنان من الناطقين باللغة الألمانية ومشرف من إنجلترا، يتم إعطاء كل درس في شكل نص مصحوباً بالصوت ومكملاً بالصور.

إلى جانب النص الرئيسي يحتوي كل درس على ملخص لمحتواه وقائمة المفردات الواردة به، واختبار متعدد الخيارات لاختبار معرفتك.