تعلم اللغة الألمانيةتعلم اللغة الألمانية بالفيديو

قصة الأسد والفأر باللغة الألمانية Der Löwe und die Maus

اقرأي لأطفالك قصة قبل النوم لتنمّي مهاراتهم وخيالهم

قصة الأسد والفأر باللغة الألمانية Der Löwe und die Maus

كما تعلم لقراءة  القصص بالألمانية دور كبير في تعزيز اللغة. فهي تساعدك على تعلم كيفية تركيب الجمل والقواعد اللغوية بشكل طبيعي.

كما تساعد على تعلم كلمات جديدة وتوسيع القاموس، وهو ما يجعل التواصل أكثر فعالية. حيث أن القصص والأدب بشكل عام يمكن أن يوفر نظرة ثاقبة على الثقافة الألمانية، بما في ذلك القيم والتقاليد والمعتقدات. يمكن أن تكون القراءة باللغة الألمانية تجربة مثرية وممتعة تساعد في تحسين مهارات اللغة والثقافة.

قصة الأسد والفأر Der Löwe und die Maus

Es war einmal ein mächtiger Löwe, der in seinem Dschungel schlief. Plötzlich fühlte er ein Kitzeln an seiner Nase und erwachte, um eine kleine Maus auf seinem Gesicht zu finden. Der Löwe war wütend und bereit, die Maus zu verschlingen, aber die Maus flehte um Gnade und versprach, dem Löwen eines Tages zu helfen. Der Löwe lachte über die Vorstellung, dass so ein kleines Tier ihm helfen könnte, ließ die Maus aber gehen.

Einige Zeit später wurde der Löwe von Jägern gefangen genommen und konnte sich nicht befreien. Die kleine Maus hörte seine verzweifelten Rufe und eilte zu seiner Rettung. Sie nagte an den Seilen, bis der Löwe frei war. Dankbar für seine Rettung, erkannte der Löwe, dass selbst kleine Freunde große Helfer sein können.

ترجمة القصة إلى العربية

كان هناك يومًا ما أسد عظيم ينام في أدغاله. فجأة، شعر بدغدغة في أنفه واستيقظ ليجد فأرًا صغيرًا على وجهه. كان الأسد غاضبًا ومستعدًا لابتلاع الفأر، ولكن الفأر طلب الرحمة ووعد الأسد بمساعدته يومًا ما. ضحك الأسد على الفكرة أن هذا الحيوان الصغير يمكن أن يساعده، ولكنه سمح للفأر بالرحيل.

بعد فترة من الزمن، أسر الأسد من قبل الصيادين كما ولم يتمكن من التحرر. كما سمع الفأر الصغير نداءات الأسد المتألمة واستعجل لإنقاذه. بدأت تقرض الحبال حتى أُطلق سراح الأسد. شاكرًا لها على إنقاذه. كما أدرك الأسد أن حتى الأصدقاء الصغار يمكن أن يكونوا مساعدين كبار.

دروس ذات صلة