تعلم اللغة الألمانية

اجناس الاسماء في اللغة الالمانيةحسب المعنى

تحديد اجناس الاسماء حسب المعنى في اللغة الالمانية

مرحبا بكم يا أصدقاء

في البداية ننصحكم بتحميل تطبيقنا الممتع لتعلم اللغة الألمانية بالصوت

اضغط هنا للتحميل

أيضا لا تنسى الإستماع إلى طريقة اللفظ لتتقن اللغة الألمانية بسهولة

=======================

اجناس الاسماء في اللغة الالمانية حسب المعنى.

سنتحدث في درسنا اجناس الاسماء في اللغة الالمانية حسب المعنى عن كيفية تحديد اجناس الاسماء حسب المعنى و سنستعرض مجموعة من القواعد التي يمكن اتباعها لمعرفة جنس اسماء الاشخاص حسب معناها ، يمكن تصنيف الاسماء التي تستخدم لوصف الاشخاص في اللغة الالمانية الى اربع مجموعات رئيسية تساعد في تحديد جنسها :

اولاً-الأسماء التي تمتلك جنساً واضحاً موافقاً لمعناها .

إن الكثير من الأسماء في اللغة الألمانية تأخذ الجنس المتوقع حسب معناها. وهذه الحالات تكون عادة واضحة دون الحاجة للتفكير بها. وأهم الأمثلة على ذلك هي أسماء أفراد العائلة و الأقارب:

الرجل der Mann
الاب der Vater
الابن der Sohn
الاخ der Bruder
الحفيد der Enkel
العم \الخال der Onkel
السيدة die Frau
الام die Mutter
الابنة die Tochter
الاخت die Schwester
الحفيدة die Enkelin
العمة \ الخالة die Tante

استثناء :

إن الاسماء التي تستخدم للإشارة إلى الأطفال تأخذ عادة جنساً محايداً، وذلك لأن الطفل أو الرضيع يمكن أن يكون مذكراً أو مؤنثاً.

مثال :

الفتاة das Mädchen
السيدة das Weib
الآنسة das Fräulein
الأنسة das Mädel

ملاحظة :

قد يتساءل الطالب حول سبب كون مثل هذه الكلمات محايدة، وفي الواقع فإن السبب في ذلك بسيط. فالكلمات التي تنتهي بالأحرف chen او lein تعتبر محايدة في اللغة الألمانية، وتأثير هذه اللواحق في تحديد جنس الكلمة هو أقوى من المعنى الفعلي للكلمة، ولذلك فهو من يفرض جنس الاسم وليس معنى الاسم. ولهذا السبب فإن الكلمتين الأولى والثانية تعتبران من الأسماء المحايدة.وننوه ان كلمتي das Fräulein و das Weib هما من الكلمات التي اصبح استخدامهما نادر في اللغة الالمانية المعاصرة .

تحدثنا في هذا المقال عن كيفية معرفة جنس الاسم حسب المعنى بعدة طرق واستعرضنا بعض الامثلة التي تفيد درسنا نتمنى ان نكون قد حققنا الفائدة لكم مع اطيب الامنيات بالتفوق و النجاح .

دروس ذات صلة