مرحبا أصدقائي

إن كتابة الموضوع في امتحانات اللغة الألمانية أمر مهم, ولاشكّ أنه يقضّ مضجع الكثير من متعلّمي اللغة الألمانية. كما لكي تكتب موضوع بشكل جيد واحترافي, يجب أن تكون ضليعا في اللغة الألمانية. إلى جانب حفظك لمفردات كثيرة ومتنوعة, لتستطيع التعبير عن موضوعك. هذا عدا عن القواعد التي من المهم أن تتقنها لإنشاء جمل صحيحة. وأضف إلى ذلك أسس وعناصر كتابة الموضوع.

لذا سنقدم لك نموذج موضوع مهم عن فقدان أو ضياع رخصة القيادة باللغة الألمانية. هذه النماذج لتحتذي بها لا لتنسخها, لكي تتعلّم طريقة الكتابة الصحيحة لمواضيع اللغة الألمانية.

موضوع عن فقدان رخصة القيادة 

لدينا اليوم رسالة مهمة جداً من رسائل ومواضيع اللغة الألمانية einen Brief schreiben ، وهو كتابة موضوع أنت أضعت رخصة قيادة السيارة – شهادة السواقة – der Führeschein لذلك يجب أن تكتب رسالة الى مجلس المدينة من أجل الحصول على رخصة قيادة جديدة.

يعتبر هذا الموضوع من المواضيع المهمة باللغة الألمانية سواء كان ذلك من أجل تعلم اللغة الألمانية أو امتحان اللغة الألمانية Deutsche Prüfung B1 Brief أو من أجل استخدامها في الحياة اليومية.

وصف الموضوع : 

Sie haben Ihren Führerschein verloren. Sie möchten wissen, wie Sie einen neuen Führerschein bekommen können.

Schreiben Sie einen Brief an die Stadtverwaltung.

Schreiben Sie etwas zu folgenden Punkten :

لقد أضعت رخصة القيادة وتريد أن تعرف كيف يمكنك الحصول على رخصة جديدة. 

اكتب رسالة الى ادارة المدينة بالنقاط التالية :

أهم النقاط للموضوع 

  •  Wie es passiert ist. كيف حدث ذلك
  • Warum Sie dringend einen neuen Führerschein brauchen. لماذا تحتاج رخصة جديدة بسرعة
  •  Foto ? صورة
  • Wann geöffnet ?  متى تفتح

 طلبات الرسالة 

  •  Wie es passiert ist.

Hiermit schreibe ich Ihnen, weil ich vor zwei Tagen meinen Füherschein verloren habe. Es ist passiert, als ich von Münschen nach Berlin mit dem Zug gefahren bin, danach konnte ich meinen Fürerschein nicht finden.

أكتب لكم لأنني منذ يومين أضعت رخصة القيادة الخاصة بي. كما لقد حدث ذلك عندما كنت مسافراً بالقطار من ميونخ إلى برلين, بعدها لم أستطع إيجاد رخصة القيادة خاصتي.

  •  Warum Sie dringend einen neuen Führerschein brauchen.

Ich arbeite bei Dhl als Paketzusteller und Ohne den Führerschein kann ich nicht mehr arbeiten, deshalb brauche ich dringend einen neuen Füherschein.

أنا أعمل في شركة DHL في تسليم الطرود وبدون رخصة قيادة لايمكنني أن أعمل لذلك أحتاج رخصة قيادة جديدة عاجلاً.

  •  Foto ?

Könnten Sie mir bitte sagen, ob ich ein neues Foto mitbringen muss? Und was sind die erforderliche Unterlagen für den neuen Führerschein ?

هل يمكنكم إخباري رجاءً إن كان يجب عليّ أن أحضر صور معي؟. كما وما هي المستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة جديدة؟

  •  Wann geöffnet ?

Außerdem würde ich gern wissen, wie die Öffnungszeiten sind. Wenn Sie mir einen schnellen Termin geben würden, wäre ich Ihnen sehr dankbar.

كما وبالإضافة الى ذلك أرغب بمعرفة أوقات الدوام عندكم. حيث سأكون ممتناً لكم جداً إن كان بإمكانكم منحي موعد سريع.

تنبيه# هذا النص لتعلم كيفية كتابة نص ولا ننصح أبداً بنسخه ولصقه أبداً في الواجبات المدرسية. لكي لا تتعرض لحالات الغش والحرمان من الدراسة.

 

 

Shares: