عبارات وكلمات مفيدة للاستخدام في السويد

كلمات وعبارات مفيدة للاستخدام في السويد

[sc name=”sweden3″ ][/sc]

سنقدم لك عبارات سويديةضرورية للاستخدام في السويد، حيث ستكون هذه العبارات السويدية بمثابة دليل مساعد أثناء إقامتك أو تجوالك في السويد.

يتحدث معظم السويديين اللغة الإنجليزية بطلاقة ، كما أن عقد اجتماعات العمل مع الأجانب باللغة الإنجليزية أمر شائع. ومع ذلك ، إذا كنت محترفًا في مجال الأعمال ، فيمكنك بناء علاقتك مع شركاء سويديين باستخدام بعض العبارات السويدية الرئيسية. يمكن أن تفتح A ‘hej’, ‘tack’ or ‘Trevligt att träffas’  الكثير من الأبواب

إذا كان شخص ما يتحدث إليك باللغة السويدية ، فاطلب منه تكرار العبارات ببطء إذا لم تفهمها بقول”Var snäll och tala långsammare.” كما أنه من الطرق الجيدة لتعلّم السويدية هو الاستماع للمدونات الصوتية السويدية ومشاهدة الفيديوهات السويدية على YouTube .

اللغة السويدية

السويدية هي لغة جرمانية يتحدث بها في الأصل أكثر من 10 ملايين شخص يعيشون في الغالب في السويد. إنه مفهوم إلى حد كبير من قبل الأشخاص الذين يتحدثون النرويجية والدنماركية. اللغة السويدية منحدرة من اللغة الإسكندنافية القديمة ، وهي اللغة المشتركة للأشخاص الذين يعيشون في الدول الاسكندنافية خلال عصر الفايكنج. ترتبط اللغة السويدية أيضًا بالأيسلندية والألمانية والهولندية والإنجليزية.

دليل النطق باللغة السويدية

عند محاولة نطق الكلمات باللغة السويدية ، إضافةً إلى العبارات السويدية. فإن بعض المعرفة باللغة الاسكندنافية مفيدة ، في حين أن معرفة اللغة الألمانية أو الهولندية يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في فهم اللغة السويدية المكتوبة. بالمقارنة مع اللغة الإنجليزية ، تختلف حروف العلة ، ومع ذلك ، يتم نطق معظم الحروف الساكنة على غرار اللغة الإنجليزية. فيما يلي بعض الاستثناءات.

a
e
i
o
u
y
ä
å
rs
g

كلمات سويدية عامة والتحيات

عندما تلتقي بالسويديين وتحييهم للمرة الأولى ، عادة ما يكون التواصل البصري والمصافحة هي القاعدة. عادةً ما يتم تخصيص العناق والقبلات للأصدقاء الحميمين ، وحتى في هذه الحالة ، يتم  تقليل العروض العامة للعاطفة إلى الحد الأدنى في معظم الحالات. كما وهنا تحتاج إلى بعض العبارات السويدية والكلمات المهمة التي تساعدك على الإنخراط في المجتمع السويدي.

Swedish Word/Phrase مع اللفظ الترجمة إلى العربية
Ja    نعم/ أجل
Nej      لا
Tack    شكرًا
Snälla/Vänligen       من فضلك/ لوسمحت
Ursäkta mig/Förlåt         عذرًا
Hej         مرحبًا
Adjö/Hej då       وداعًا
Jag förstår inte     لا أفهم
Varsågod    أهلًا وسهلًا بك

كلمات وتعبيرات ضرورية للسياحة بالسويدية

ستحتاج عبارات سويدية وكلمات أيضًا حيثما حللت أو رحلت في السويد.  كما أن خارج ستوكهولم ، يتكون الأرخبيل السويدي من 24000 جزيرة وجزيرة صغيرة وصخور. إنها جنة صيفية لسكان المدينة الذين يقضون عطلاتهم. أثناء السفر في البلد ، من المفيد معرفة الكلمات الخاصة بالمرافق في المدن وحولها.

Swedish Word/Phrase مع اللفظ الترجمة إلى اللغة العربية
Turistinformation     معلومات سياحية
Mitt hotell     فندقي
Bank   بنك / مصرف
Polisstation    مركز الشرطة 
Nyhetsbyrå   وكالة الأنباء 
Ingång     مدخَل
öppen    مفتوح
Stängd    مغلق
Utgång   مخرج
وختامًا نتمنى ان تكون قد استفدت من هذه العبارات السويدية والكلمات المفيدة للاستخدام اليومي في السويد باللغة السويدية. كما زوّدنا هذه المفرادات السويدية بطريقة اللفظ لتتحدّث بأسلوب متقن مع السويديين وكأنك سويدي.
[sc name=”note2″ ][/sc]

Share This Article