fbpx
لغات حول العالم

ماهي اصعب لغات العالم بالترتيب

يحتاج الإنسان في كثير من الأحيان إلى تعلم لغات جديدة إلى جانب لغتهم الأصلية، إما لزيادة المخزون الثقافي لديهم، أو بقصد السفر من أجل العمل أو الدراسة أو الكثير من الأعمال الأخرى.من خلال هذا المقال سنعرف ماهي اصعب لغات العالم بالترتيب .

ماهي اصعب لغات العالم بالترتيب
يمكن ترتيب اللغات من حيث صعوبة التعلم على النحو التالي: 
ماهي اصعب لغات العالم بالترتيب4

الماندرين، وهي لغة نغمية يصعب إتقانها بالنسبة لمتحدثي اللغة الإنجليزية، كما أنها مليئة بالعبارات الاصطلاحية والأمثال المتجانسة، مما يجعل من الصعب جدًا التعلم دون تعلم الثقافة، كما أن لديها أبجدية خاصة بها فوق ذلك.
العربية، وهي في المرتبة الثانية، حيث تتحدى المتحدثين باللغة الإنجليزية لأن معظم الحروف مكتوبة بأربعة أشكال مختلفة حسب مكان وضعها في الكلمة، وعلاوة على ذلك، لا يتم تضمين أحرف العلة عند الكتابة، ولكن الأمر لا يتعلق بالكتابة فحسب، بل يتعلق أيضًا بما تتعلمه من اللغة العربية، فهناك العديد من اللهجات المختلفة مثل البلدان التي تتحدث العربية مما يجعل من الصعب جدًا إتقانها بشكل عام.
اليابانية، في حين أن تعلم اللغة اليابانية أسهل على ما يبدو من لغة الماندرين، إلا أن لديها 3 أنظمة كتابة مستقلة، وهو هيراغانا وكاتاكانا وكانجي، ولكل منها أبجدية خاصة بها، ويجب تعلم آلاف الأحرف قبل أن تتمكن من الكتابة باللغة اليابانية
الهنغارية، في الأساس قواعد اللغة المجرية هي التي تشتت المتحدثين باللغة الإنجليزية، إذ لديها 26 حالة مختلفة، حيث تملي اللواحق الفعل والامتلاك بدلاً من ترتيب الكلمات، وهي الطريقة التي تعالج بها معظم اللغات الأوروبية المشكلة، بالإضافة إلى ذلك مثل اليابانية، هناك أيضًا إيحاءات ثقافية مهمة يمكن أن تجعل التعلم حقًا أمرًا صعبًا حقًا.

ماهي اصعب لغات العالم بالترتيب2

الكورية، إذ أنَّ اللغة الكورية لغة غريبة، ولا يبدو أنها مرتبطة بأي لغة أخرى بأي شكل من الأشكال، إذ لديها ترتيب كلمات فريد وقواعد نحوية معقدة وأبجدية خاصة بها والعديد من التحديات الأخرى، وفي الأساس إنها لا تشبه أي لغة أخرى قد تكون تعلمتها.
الفنلندية، وقد تبدو للوهلة الأولى تشبه إلى حد ما اللغة الإنجليزية ، وتعقيدها يشبه إلى حد كبير اللغة الهنغارية، بالإضافة إلى ذلك، هناك ما يمكن أن تسميه الفنلندي الكلاسيكي أو القديم ومن ثم الطريقة التي يعبر بها الفنلنديون المعاصرون عن أنفسهم، وهم مختلفون تمامًا، ولا يمكننا التغافل عن متاهة القواعد.
لغة الباسك، وهي لغة أخرى لا تشبه اللغات من حولها، وقد استعارت بعض المفردات من اللغات الرومانسية، لذا فهي ليست صعبة مثل الكورية، وتختلف طريقة كتابة وتحدث لغة الباسك عن أي لغة أخرى، وهناك ما لا يقل عن 5 لهجات مميزة فقط لإضافة درجة الصعوبة.
نافاجو، لغة من لغات من أمريكا الشمالية، لغة نافاجو هي لغة تتمحور حول الفعل، وهذا يعني أنه يتم تقديم الأوصاف من خلال الأفعال، بالإضافة إلى أن معظم الصفات الإنجليزية ليس لها ترجمة مباشرة إلى Navajo.
الأيسلندية، وهي لغة ليست صعبة مثل بعض اللغات في هذه القائمة، ولكن حقيقة أن أقل من 400000 شخص يتحدثون بها في جزيرة واحدة، ولم تتغير إلى حد كبير منذ أن استقرت آيسلندا في القرنين التاسع والعاشر تعني أن ذلك أيضًا معقد للغاية، وهي واحدة من تلك البلدان التي تصنع كلمات جديدة للأشياء التي تم اختراعها حديثًا بدلاً من اعتماد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

ماهي اصعب لغات العالم بالترتيب
المصادر 
الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 1 الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 2 الدال على الخير كافاعله , شارك المقالة ليستفيد الجميع 🥰❤ 3