تعلم اللغة النرويجية

أهم قواعد اللغة النرويجية

أهم قواعد اللغة النرويجية

أهم قواعد اللغة النرويجية. حين يكون هدفك تعلُّم لغة ما كالنرويجية مثلًا، فعليك أن تبدأ بالمفردات والاستماع الكثير. ولكن هذا لا يكفي صدّقني، حيث لابدّ لك من جولة ممتعة في رحاب القواعد. لذا من هنا وفي مقالنا هذا ستتعلّم أهمية تعلّم القواعد بالإضافة إلى أهم قواعد اللغة النرويجية التأسيسية.

أهم قواعد اللغة النرويجية

يخشى الكثير من الناس القواعد اللغوية عند البدء بتعلُّم لغة جديدة. فإذا كنت واحدًا منهم فلديّ شيء جميل أبوحه لك. إنّ تعلّم اللغة  مثل تعلُّم أيّ مهارة أخرى يجب أن تجمع بين الممارسة والدراسة. كما أنّ لتعلم قواعد اللغة النرويجية أثر بالغ الأهمية، حيث يؤثر على فهم واستيعاب اللغة وتطبيقها على المدى القريب والبعيد.

وإن استغرقت هذه التقنية فترة أطول في التعلّم والوصول للدرجة المطلوبة في الطلاقة اللغوية. وسنورد ها هنا أهم الأسباب التي تدلّل على ضرورة الحرص على تعلّم قواعد اللغة عند البدء بتعلُّم أي لغة جديدة: 

اختلاف بناء الجملة: لاريب انّ فهم تركيب الجملة يساعد وبشكل كبير على فهمها وبالتالي حفظها وتطبيقها وفي النهاية القياس عليها. حيث أنّ بناء الجملة يختلف باختلاف اللغة.

استيعاب اللغة يصبح أكثر منطقية: فحين تتعلّم قواعد اللغة، تصبح التراكيب أكثر منطقية. كما يدرك المتعلّم ترتيب ومكان كل عنصر من عناصر الجملة. وكيف يتمّ تركيب السؤال أو الأمر. وبالتالي يتمكّن من فهم التراكيب اللغوية بصورة أسرع، كما ويتقن بناء جمله وتعابيره الخاصّة بناءً على تلك التراكيب.

فمثلًا تخيّل أن تتعرّض لموقف تحتاج فيه التعبير باستخدام الزمن الماضي أو المستقبل. أو انّك في المطار أو البريد وكذلك أي مكان مهم، وتقف مكتوف الأيدي ومعقود اللسان. بحيث لا تستطيع التحدّث وصياغة أسئلتك وعباراتك بالزمن المناسب وكل ذلك بسبب عدم تعلّمك القواعد.

قائمة بأههم دروس قواعد اللغة النرويجية

انطلاقًا ما لتعلّم القواعد النرويجية من أهمية لإتقان اللغة، وحرصًا منّا على تعلّمك  اخترنا لك قائمة بأهم دروس القواعد في اللغة النرويجية ندرجها كالتالي:

الدرس الأول: حروف الأبجدية النرويجية بالصوت ▶

الثاني: ضمائر الملكية ▶

الثالث: أسماء الإشارة ▶

الرابع: الزمن الماضي ▶

الخامس: الضمائر الانعكاسية ▶

السادس: صيغة الأمر ▶

السابع: الضمائر الشخصية ▶

الثامن: أدوات الاستفهام ▶

التاسع: شرح درس النعوت ▶

العاشر: الظروف ▶

الحادي عشر: الأسماء ▶

الثاني عشر: قواعد الأعداد ▶

الثالث عشر: حروف الجر مع أمثلة ▶

الرابع عشر: المبني للمعلوم والمبني للمجهول ▶

الخامس عشر: صياغة الأجوبة المختصرة ▶

السادس عشر: التفاضل بين الصفات ▶

السابع عشر: قواعد المؤنث ▶

الثامن عشر: ظروف المكان ▶ 

التاسع عشر: قواعد المذكّر ▶

العشرون: أدوات النفي ▶

الواحد والعشرون: صيغة الجمع ▶

الثاني والعشرون: أحرف العطف ▶

الثالث والعشرون: المقارنة ▶

الرابع والعشرون: الأحوال ▶

الخامس والعشرون: أدوات التعريف ▶

السادس والعشرون: زمن المستقبل ▶

السابع والعشرون: الحاضر البسيط ▶

كما في الختام يسعدنا أن تكون قد أدركت مدى أهمية تعلّم القواعد اللغوية. بالإضافة إلى يقينك بأنها أساسية وتأسيسية لتعلّم كل لغة ولذلك هي أحد الأركان الأربعة الهامة للغة. وبالتالي عليك إتقانها والاهتمام بها  لتكون وسيطك في النرويج. اوالأهم من ذلك كله نتمنى أن تحقّق جلّ الفائدة من دروس القواعد التي اخترناها لك.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 

 
 

 

 

 

دروس ذات صلة