fbpx
تعلم اللغة الدنماركية

أهم قواعد اللغة الدنماركية

أهم قواعد اللغة الدنماركية

أهم قواعد اللغة الدنماركية. إن كنت راغبًا بتعلّم اللغة الدنماركية، فعليك التّطرُّق لأركانها الأربعة من قراءة وكتابة ومحادثة بالإضافة إلى القواعد. دعني أخصُّ بالذكر قواعد اللغة الدنماركية التي لا يمكنك إهمالها ولا بأي شكل من الأشكال. فهي أساسية ومهمة ولكي تتعلّمها هيا معنا في رحلة شيّقة نجوب من خلالها أهم المحطات القواعدية لنتزوّد بكل مفيد.

قواعد اللغة الدنماركية

تعتبر القواعد جوهر كل لغة ومن أساسيات التعلّم السليم، كما أنها ليست طرحًا ثانويًّا أو عنصرًا غير ذي فائدة ويمكن ركنُه جانبًا إلى أجلٍ غير مسمى. بل على العكس تمامًا، إن تعلُّم القواعد الدنماركية بمثابة اللّبِنة الأساسية المتينة والمتماسكة لبناء لغويّ متكامل يشدُّ بعضه بعضا. هذا إلى جانب أنها جزء لا يتجزّأ وخطوة لابدّ منها  لتعلّم أي لغة.

فحين تساورك الشّكوك وتفتك بك الحيرة، ويحتدم الصراع داخلك متسائلًا؟ لمَ يجب أن أتعلّم القواعد اللغوية؟!  ألا تكفي العبارات والمفردات وحفظ المحادثات!! هنا بالذّات اسمح لي أن أقول لك ستخسر المعركة. وذلك لاعتبارك القواعد عدوًّا فتتفاداه، أو شرّ لابدّ منه.

حسنًا تخيّل معي أنّك في مقابلة عمل، أو لقاء رسمي في أحد المراكز الحكومية التي قد تكون مصيرية. وبالمثل بدأت الأسئلة تنهال عليك كرصاص المعركة بل وبأزمنة لغوية شتّى، وأنت بالكاد تتقن التحدّث بالدنماركية. وإن تحدّثت فإنّ جملك غير مفهومة وبأزمنة غير صحيحة وكأنك تغني من كل قطر أغنية ولا أحد يفهمك!

وبالنهاية ستخسر المقابلة وتضيع الفرصة بسبب عدم تعلّمك للقواعد.  وانطلاقًا من هذا المنحى اخترنا لك  صديقي قائمة مهمة للدروس القواعدية الأساسية والتأسيسية في اللغة الدنماركية.

اهم دروس قواعد اللغة الدنماركية

إنّ للقواعد أهمية لا يستهان بها، لذلك عليك تعلّمها واحترافها لإدارة أعمالك وتسيير أحوالك. كما أنها من أهم الأسس التي تجعل لغتك قوية وصحيحة. فلو لم تكن أساسية لما وجدنا كتب القواعد الكثيرة، ولم تفتح المدارس أبوابها. بل كان العالم اكتفى بالتحدث بها بلا قواعد.

 إذًا هيا معنا لتتعلّم أهم القواعد اللغوية في اللغة الدنماركية التي تساعدك على الاندماج في المجتمع الدنماركي .كما تمكّنك من بناء جمل صحيحة. فإنّ كل ما عليك فعله هو اختيار الدرس و بالتالي الضغط على عنوانه لتنتقل مباشرة إلى درسك. نقدّم لك الآن قائمة بأهم دروس القواعد في اللغة الدنماركية وهي:

الدرس الأول: الحروف الأبجدية وطريقة اللفظ ▶

الثاني: الضمائر ▶

الثالث: ترتيب الكلمات في الجملة ▶

الرابع: حروف الجر واستخداماتها المختلفة ▶

الخامس: شرح درس الأحوال ▶

السادس: المقارنة ▶

السابع: صيغة الأمر ▶

الثامن: الزمن الماضي ▶

التاسع: الحاضر البسيط ▶

العاشر: أدوات التعريف ▶

الحادي عشر: الأسـماء ▶

الثاني عشر: زمن المستقبل ▶

الثالث عشر: الأفعال ▶

الرابع عشر: أدوات الاستفهام ▶

الخامس عشر: شرح أدوات النفي ▶

السادس عشر: المؤنّث ▶

السابع عشر: صيغة الجمع ▶

الثامن عشر: درس الصفات بالصوت ▶

التاسع عشر: قواعد الظروف ▶

العشرون: شرح درس النفي ▶

الواحد والعشرون: حروف الجر وأدوات الربط ▶

الثاني والعشرون : ترتيب الظروف في الجملة ▶

الثالث والعشرون: الجمل الثانوية ▶

الرابع والعشرون: أدوات الربط وأنواعها ▶

الخامس والعشرون: الظروف الحقيقية وغير الحقيقية ▶

السادس والعشرون: الضمائر الموصولة ▶

السابع والعشرون: المبني للمجهول والأفعال المساعدة ▶

الثامن والعشرون: الضمائر الشخصية وضمائر الملكية ▶

كما في الختام يسعدنا أن تكون قد أدركت مدى أهمية تعلّم القواعد اللغوية. بالإضافة إلى يقينك بأنها أساسية وتأسيسية لتعلّم كل لغة ولذلك هي أحد الأركان الأربعة الهامة للغة. وبالتالي عليك إتقانها والاهتمام بها  لتكون وسيطك في الدنمارك. إضافةً إلى سعادتنا البالغة في حين انضمامك لأسرتنا على الفيس بوك للاطلاع على المزيد من الدروس المفيدة.

وختامًا يسرُّنا أن تنضم لأسرتنا على الفيس بوك. لتتعلّم المزيد والفريد من الدروس. نتمنى لك التوفيق الدائم.

 
 
 

advertisement

دروس ذات صلة